languageFrançais

الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى: إطلاق سراح 30 فلسطينيّا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 عن 30 أسيراً فلسطينياً من الأطفال والنساء، ضمن الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى بموجب الهدنة الإنسانية المؤقتة التي بدأت يوم الجمعة الماضي.

وأظهرت مشاهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي توثق لحظة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، فيما أظهرت مشاهد أخرى اللحظات الأولى للقاء الأطفال الأسرى المحررين بعائلاتهم.

ووصل عدد من الأسرى المحررين إلى منازلهم في القدس ورام الله بعد إطلاق سراحهم بموجب اتفاق تبادل الأسرى مع قوات الاحتلال، التي تسلمت بدورها مساء الثلاثاء 12 محتجزاً لدى حماس بينهم أجنبيان اثنان والباقي إسرائيليون.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال ماجد الأنصاري المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية في منشور على منصة "إكس" إنه يجري إطلاق سراح عشرة رهائن إسرائيليين من غزة اليوم الثلاثاء وهم "قاصرة وتسع من النساء تحمل إحداهن جنسية نمساوية واثنتان من الأرجنتين بالإضافة إلى مواطنة فلبينية". 

وأضاف "حسب التزامات اليوم الخامس للهدنة، سيتم الإفراج عن 30 من المدنيين الفلسطينيين"، مشيراً إلى أنه تم تسليم المحتجزين إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتابع "يتضمن الفلسطينيون المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية 15 قاصراً و15 من النساء".

*عربي بوست